إلغاء إنترنت إكسبلورار لصالح متصفح إيدج الجديد Edge

إلغاء إنترنت إكسبلورار لصالح متصفح إيدج الجديد Edge

تستعد شركة مايكروسوفت من اجل إنهاء متصفح إنترنت إكسبلورار IE وذلك من خلال اتخاذ العديد من الخطوات التي تهدف إلى إبعاد المستخدمين عن المتصفح وذلك من اجل المتصفح الجديد من Chromium إيدج Edge.

موعد تعطيل متصفح انترنت اكسبلورار

ووجهت الشركة تحذير إلى المستخدمين بأنه لم يعودوا قادرين على تسجيل الدخول الحسابات في انترنت اكسبلورار بداية من 13 نوفمبر المقبل.

وأوصت شركة مايكروسوفت المستخدمين بالتخلي عن استخدام إنترنت إكسبلورار حيث ان الشركة تجري العديد من الخطوات عليه من أجل استكمال خطة الإنهاء .

وأصبح  متصفح إكسبلورار غير قادر على فتح العديد من مواقع الويب والتي ستفتح بكل تلقائي على المتصفح  الجديد إيدج بداية من الشهر المقبل.

وتعمل شركة ما يكروسوفت على طرح الميزة بشكل تدريجي من اجل أجراء اختبار هذه الميزة من خلال بعض مستخدمي أجهزة ويندوز بداية من إصدار  84 لمتصفح إيدج.

تعرف على …هواوي تكشف الستار عن هواتفها الذكية من طراز Huawei Mate 40

موعد إصدار متصفح إيدج

ومن المنتظر أن يتم إصدار متصفح إيدج  في خلال الأيام القادمة في شهر نوفمبر المقبل  حيث أن مايكروسوفت تخطط من اجل تمكين الإجراءات لجميع مستخدمي إنترنت إكسبلورار  بالإصدار 87 من متصفح إيدج.

وبالفعل قد توصلت مايكروسوفت إلى تمكين هذا الأمر إلى 1156 موقعا فقط مع الميزة الجديدة ملف DLL  التي كانت الشركة تضيفه في عمليات تثبيت متصفح إيدج في الصيف.د

وترجع أهمية ملف DLL الذي يحمل اسم ie_to_edge_bho.dll  إلى انه كائن مساعد للمتصفح BHO، حيث انه في حالة تخزين BHO في مجلد إيدج، فإنه يتم تحميل BHO من خلال مفتاح التسجيل بمتصفح انترنت إكسبلورار عند كل مرة يتم فيها تشغيل اكسبلورار.

ويراقب BHO مواقع الويب التي يحاول المستخدمين الوصول لها ويتم ذلك من اجل التحقق من توافق الموقع الذي يحاول المستخدم الوصول له مع قائمة المواقع المعروفة مع انترنت اكسبلورار.

كما أن المتصفح يعرض رسالة نصية في حالة محاولة الوصول إلى أحد المواقع غير المتوافقة مع اكسبلورار أنه هذا الموقع لا يعمل مع انترنت اكسبلورار ويوجههم بنقل إعداداتهم إلى متصفح إيدج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.