وكالات تطبيق القانون بأمريكا تنجح في فك تشفير آيفون

وكالات تطبيق القانون بأمريكا تنجح في فك تشفير آيفون

أصدرت منظمة Upturn  غير الربحية في واشنطن تقرير يفيد بقدرة وكالات تطبيق القانون الموجودة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية على فك تشفير آيفون من خلال أدوات مملوكة للوكالات.

وأوضح التقرير أنه يوجد حوالي 2000 وكالة لتطبيق القانون في مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية تمتلك أدوات تستطيع من خلالها الوصول إلى شفرات الأجهزة الذكية المقفلة.

بما فيهم فك تشفير آيفون الذي يتمتع بنظام حماية لا يمكن اختراقه والتي تحتاج لفكها في التحقيقات الجنائية.

وهناك اعتقادات بان هناك حوالي 49 قسما من أقسام الشرطة في أمريكا تمتلك هذه الأدوات، وهي موجودة أيضا في بعض البلاد الأخرى والمقاطعات الصغيرة.

أم المناطق التي لا تمتلك هذه الأدوات من اجل فك تشفير آيفون وباقي الأجهزة الذكية فإنها تلجأ إلى تحويل هذه الهواتف المختبرات الحكومية ومختبرات الجريمة الفيدرالية من أجل استخدام الأدوات الموجودة بها لأداء المهمة.

تعرف على …تعرفوا على شخصية Horizon في Apex Legends للموسم الجديد

أدوات تستخدم من أجل فك تشفير آيفون

ويوجد بعض الأدوات التي تطرحها بعض الشركات قادرة على القيام بمهام فك تشفير الأجهزة الذكية وفك تشفير آيفون مثل جهاز GrayKey الذي طرحته شركة GrayShift.

وتقوم إدارات تطبيق القانون والشرطة المحلية بشرائه مقابل آلاف الدولارات من أجل الوصول لأي دليل يفيدهم في الجرائم.

وهناك بعض الحالات التي تفشل هذه الأدوات في فك تشفير  بعض الأجهزة وفي هذه الحالة يتم إرسال الأجهزة إلى الخدمات مثل Cellebrite ولكنها مكلفة جدا حيث يمكن أن تصل تكلفة فتح جهاز واحد من خلالهم إلى نحو 2000 دولار أمريكي.

وقالت الباحثة ريانا بفيفيركورن في جامعة ستانفورد أن وجود أدوات قادرة على فتح الأجهزة وفك التشفير كان بمنزلة نوع من صمام الأمان لمناقشات التشفير، لكنه غير متطلبات تطبيق القانون.

مشيرة إلى أنه بدلاً من القول: نحن غير قادرين على الوصول إلى الأجهزة، فإنهم يقولون الآن: لا يمكننا الوصول إلى هذه الأجهزة على وجه السرعة.

وهناك جدل كبير حول ضرورة تقديم طلبات للأبواب الخلفية من اجل استخدام أدوات فك تشفير الأجهزة.

بالإضافة إلى أن وزارة العدل الأمريكية أصدرت بيانا هذا الشهر بالتعاون مع مع دول مجموعة Five Eyes ، تطالب فيه  بإيجاد أبواب خلفية من أجل محاربة المحتوى غير القانوني بشكل فعال دون تقليل الأمان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.