Facebook تطلق خدمة التعارف في 32 دولة أوروبية

Facebook تطلق خدمة التعارف في 32 دولة أوروبية

أعلنت شركة  فيسبوك عن إطلاق خدمة المواعدة والتعارف بين مستخدميها من الجنسين، في 32 دولة أوروبية، تأتي تلك الخطوة بعد تأجيل طرحها في وقت سابق من هذا العام، وذلك بسبب مخاوف تنظيمية متعلقة بالشركة والدول الأخرى.

Facebook Dating

تعد خدمة المواعدة ” Facebook Dating”  من فيسبوك هي  مساحة مخصصة للاشتراك داخل تطبيق Facebook، والتي تم إطلاقها في الولايات المتحدة الأمريكية في سبتمبر من العام الماضي، وهو متوفر حاليًا في 20 دولة أخرى.

وقد أجلت شركة التواصل الاجتماعي فيسبوك  طرح Facebook Dating في أوروبا في فبراير بعد أن أثار مفوض حماية البيانات الأيرلندي (DPC)، المنظم الرئيسي في الاتحاد الأوروبي انتقاداته لعدد من أكبر شركات التكنولوجيا في العالم، بما في ذلك Facebook.

وقالت DPC: إنها أُبلغت بتاريخ إطلاق التطبيق في أوروبا في 13 فبراير وكانت قلقة للغاية بشأن تلقي هذا الإشعار القصير، كما قالت إنها لم تحصل على وثائق تتعلق بتقييمات تأثير حماية البيانات أو عمليات صنع القرار التي أجراها فيسبوك، قبل طرح تلك الخدمة في أوروبا.

أقرأ أيضا… أمازون – Amazon تعلن عن هاتف هواوي الجديد Huawei Mate 40 Pro Amazon قبل طرحه بشكل رسمي

كيف تعمل Facebook Dating

قالت كيت أورسيث، مديرة منتج Facebook Dating : إنه يمكن للمستخدمين اختيار إنشاء ملف تعريف مواعدة، من داخل فيسبوك، ويمكنهم حذفه في أي وقت دون حذف حساباتهم على فيسبوك.

وأشارت أورسيث، إن الأسماء والأعمار الأولى للمستخدمين في ملفات تعريف المواعدة الخاصة بهم،  ستؤخذ من ملفاتهم الشخصية على Facebook، ولا يمكن تعديلها في خدمة المواعدة، مضيفًا أنه لن يتم عرض أسماء المستخدمين الأخيرة وأنه يمكنهم اختيار ما إذا كانوا يريدون مشاركة شخصية أخرى، أو أي معلومات عن ملفاتهم الشخصية.

وتضيف مديرة المنتج، يعد العثور على شريك رومانسي أمرًا شخصيًا للغاية، ولهذا السبب قمنا ببناء خدمة المواعدة على فيسبوك لتكون آمنة وشاملة ومقبولة، وتأتي السلامة والأمان والخصوصية لمستخدميها في مقدمة هذا المنتج.

حيث قمنا بالعمل مع خبراء في هذه المجالات لبناء وسائل الحماية في Facebook Dating منذ البداية، بما في ذلك القدرة على الإبلاغ عن أي شخص وحظره، وذلك لمنع الأشخاص من إرسال الصور أو الروابط أو المدفوعات أو مقاطع الفيديو في الرسائل، وبالطبع تمنح تلك الميزات وغيرها المزيد من التحكم وراحة البال للمستخدمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.